ديجافو

هذه أول ليست أول مرة أنشأ فيها مدونة

لحظة !!! يخيل لي أنني كتبت هذه العبارة من قبل ….

الواقع أنني فعلت هذا فعلاً ولست أتخيل ذلك .. هذه فعلاً ليست أول مدونة لي وليست أول مرة أكتب فيها هذه العبارة .. ولا أول مرة أشعر بحماس بالغ وأنا أكتب المقالة الإفتتاحية ..

كنت ولا زلت أعتبر التدوين من أكثر النشاطات الشبكية فائدة وجدوى وأكثرها مناعة ضد سوء الإستعمال الذي لا بد أن يحصل في وقت ما وهو ما حصل مع تويتر الذي بدأ كمنصة تدوين مصغر وإنتهى لكونه أصبح يحوي كل الكائنات الغريبة الأطوار بدءاً بمن يقدمون أنفسهم على أنهم يفهمون بشيء ما ويتبين أنهم لا يفهمون أي شيء أساساً وإنتهاءاً بالذباب الإلكتروني ..

كان التدوين أكثر مناعة وأسوء ما أصابه هو خفوت نجمه بعد أيام مشهودة طويلة .. الأمر الجميل أن التوجه بالرجوع له بدأ يتسارع بعد خيبة الأمل من مواقع التواصل الإجتماعي لأن المدون لا يمكن أن يظل على قيد الحياة في تلك الأوساط المستنقعية هناك .

هذه ليست أول مرة أنشأ فيها مدونة ولكن أرجو بأن تكون هي آخر مرة فعلاً وأن يصبح التدوين بالنسبة لي نشاطاً حياتياً مستمراً ..

2 comments

  1. مرحبًا بعودتك من جديد، لا بأس أن نتوقف عن التدوين ونعود مرّة أخرى، المهم أن تدوّن عن أي شيء يخطر ببالك، وهذه النصيحة اخذتها من أ عبدالله المهيري حين عدت للتدوين وحذفت حسابي تمامًا من على فيس بوك، وقبلها انستجرام وواتس اب وتيلجرام وغيرهم ولم يتبقى سوى تويتر اللعين ذو الضجيج الذي لا ينتهى مهما فعلت، سعيد بالتعرف على مدونتك وفي انتظار جديدك في التدوين، سوف أقوم بتضمين رابط تدوينتك في التدوينة القادمة لي.

    إعجاب

    • شكراً من كل قلبي على دعمك وتشجيعك لي .. والحمد لله لدي رغبة وحافز كبيرين على الإستمرار فلقد صارت عندي قناعة أن التدوين من أهم الأمور التي يجب أن تمارس بشكل دائم ..
      وهذا صحيح .. ” أن تدون أي شيء يخطر على بالك” .. وسيتحول الأمر بعدها إلى هاجس بمشاركة خواطرك ومعلوماتك وخبراتك في الدنيا .. لذلك أثبت التدوين أنه فعّال أكثر من وسائل التواصل الأخرى التي هي أشبه بزوبعة في فنجان …

      Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s