عن التعب

أريد أن أنصحك نصيحة .. أعرف أن تقبل النصائح عادة صعبة .. قد تمنعك عزة نفسك في أن تتقبل نصيحة ما .. مع أن إستعمال عزة النفس يكون بمواضع أخرى وليس هنا ….

هون عليك ولا تقلق .. في النهاية أنا أكتب لك هذه الكلمات وأنت تقرأها غالباً لوحدك ولن يعرف أحد أنك تقرأها .. عادة إسداء النصائح أمام الناس عادة بذيئة حقاً ويفعلها الكثير منا بلا إنقطاع كأي عادة سيئة أخرى .. ولكن الأمر يختلف هذه المرة .. ألا ترى ذلك .. لا أطلب منك أن تُغرق علي كلمات المديح والثناء .. لا أطلب منك سوى أن تقرأ وإن لم يعجبك كلامي فتجاهله تماماً .. في النهاية سيعرف عقلك الباطن كيف سيحتفظ بنصيحتي لوقت اللزوم .. أرجو على الأقل أن لا يحتفظ بها لوقت لا تنفع فيه أبداً.

هل كانت المقدمة طويلة .. لا أظن ذلك حقاً …. لأنني سأبدأ الآن ..

أريد أن أخبرك بحقيقة أنك ستتعب في هذه الدنيا ولا مفر من ذلك .. حتى الذين ولدوا وفي فمهم ملعقة من الذهب سيتعرضون للتعب في النهاية .. الهموم والهواجس والمخاوف هي أعتى أنواع التعب وهم يملكون منها الكثير .. الواقع أن كل شخص منا يملكها بنسب متفاوتة وأغلب تلك الهموم تأتي من عدم الإستقرار المادي والوظيفي .. أنت تقضي ساعات طويلة كل يوم في العمل وتقضي بقيتها في البيت .. فإذا لم تكن براحة نفسية في العمل وراحة مالية في البيت فأنت غائص في بركة تعب لزجة …. من المؤكد أنني وضعت يدي بدقة على الجرح ….

هل هناك حل لذلك .. بالطبع .. والآن إليك نصيحتي ….

أنصحك بأن تتعب .. !!!! .. أنا جاد بهذه العبارة .. ولكن ليس التعب الذي تكلمت عنه منذ بضعة كلمات .. أنا أتكلم عن تعب آخر .. أتكلم عن التعب الذي ستشعر به وأنت تتعلم مهارة جديدة … لغة جديدة أو خبرة ما تجعلك أقوى وأكثر كفاءة .. ستتعب بالتأكيد ولكنه ذلك التعب الذي يعقبه أوقات طويلة من الراحة .. أنصحك بأن تتعب ذلك التعب الذي سيجعل خياراتك في العمل والحياة أقوى .. أن تختار ما تريد أن تفعله ولا تضطر إلى ما أنت عليه .. ستتخلص عندها من أنواع عديدة من التعب التي تعتصرك كل يوم .. وعندها سينقلب هذا التعب إلى تعب لذيذ .. إلى تلك الإثارة التي تشعر بها عندما تبدأ مغامرة ما مليئة بالمصاعب والطرق الوعرة .. ولكن على الأقل ومهما واجهت أثناء خوضها فستتجه إلى فراشك آخر النهار بإبتسامة راضية .. إبتسامة نابعة من قلبك وليس من عضلات وجهك فحسب .

2 comments

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s