هاتف مع جهاز آخر

نشر أخي عبد الله المهيري تدوينة عن الهواتف التي قام بإستعمالها حتى الآن .. أحببت التدوينة لأنها ذكرتني بما كانت عليه الهواتف زمان من كونها تؤدي وظيفتها الأساسية بالإتصال الصوتي فقط قبل أن تتحول الى ما يشبه حاسباً في جيبك ..

بالنسبة لي كانت بداية إستعمالي للهواتف النقالة في السنوات الأولى من هذا القرن .. بدأت بهاتف نوكيا 7610 وكان موضة وقتها .. عموماً كنت أستعمل الهاتف حتى ينتهي عمره الإفتراضي أو يتلف وبعدها أشتري واحداً وهكذا .. الهاتف الذي أستعمله الآن عملي وجميل ولكن كأي شيء آخر سيحين موعد تبديله في وقت ما .. أفكر عندما سيأتي ذلك الوقت إن شاء الله بأن أعيد بالنسبة لي مفهوم الهاتف إلى شكله النقال البسيط .. سأشتري هاتفاً لا مزايا له سوى الإتصال وإستقبال المكالمات والرسائل النصية وإلى جانبه سأستعمل جهاز الأيباد أو أي جهاز مشابه كواجهة للتطبيقات التي أستعملها عادة .

لماذا أريد فعل هذا ؟؟

لكي أتخلص من التشتت الذي يصيبك به الهاتف الذكي المليء بالتنبيهات والتطبيقات التي تشعر أنها تنبض بإستمرار ولا تكل ولا تمل ولا تدعك تفعل شيئاً سوى التحديق بها حتى الإدمان .. سيساعدني هذا على تنظيم يومي بحيث أستطيع إطفاء اللوحي أو وضعه خارج الغرفة لأتفرغ إلى الأمور الأخرى التي هي من المؤكد مفيدة أكثر من الإنغماس في شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع الأخبار ..

سيجعلني هذا غير متاح دائماً لكل من يريد التواصل معي في أي وقت يرغب به … وسأتخلص من هاجس أن هناك تنبيه صدر من الهاتف ويجب أن أرى ما هنالك … سأشعر وقتها بالراحة والخصوصية وسيكون الوقت .. فعلياً .. ملكاً لي .

عملياً بدأت منذ أسابيع السير نحو هذه الخطوة .. لن أنتظر حتى يحين موعد تلف هاتفي الحالي … لذلك حذفت تطبيقات التواصل الإجتماعي كلها منه وأصبحت أتفاعل في تويتر عبر الحاسب الشخصي وبدأ هاتفي يعود لكونه هاتفاً .. بقي تطبيق الواتس أب .. إضطراري لإستعماله في العمل يجعل الأمر صعباً .. سأجد حلاً ما .. قد يكون الحل هو حذفه وترك الأمور تمضي تلقائياً لحل ما ملائم ..

5 comments

    • صحيح هو عملي أكثر ولكنه لا يعمل إن لم يكن التطبيق موجوداً على هاتفك .. الذي حدث أنني حذفته البارحة بعد كتابتي للتدوينة وأعطيت للعمل بديلاً قابلاً للضبط 🙂

      إعجاب

  1. خطوة رائعة، سوف تفرق معك جدًا في موضوع التشتت، لم احذف بعد تويتر من على الموبايل ولكن بصدد فعل هذا قريبًا، حذفت كل برامج التواصل طبعًا ولا يوجد لدي أي حسابات على واتس اب او غيره، هل هذا أعاقني عن العمل، (قليلًا) لكن النتائج حتى الآن مرضية وفي راحة نفسية أكثر عن السابق.

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s