يوم كنا نمشي على الطريق

هذا ثاني كتاب لي .. ليست رواية هذه المرة بل مجموعة قصصية .. كتبت روايتي الأولى السنة الماضية ونشرتها منذ شهرين تقريباً وكنت قد بدأت فعلاً بكتابة المجموعة القصصية التي أنهيتها منذ بضعة أسابيع ونشرتها اليوم على جوجل بوكس .

إنها مجموعة قصصية من زمن الكورونا .. تتكون من قصص متنوعة الأشكال ما بين الكوميديا والعاطفة وشيء من الحزن .. لا بد من بعض من الحزن كما الحياة نفسها .. ما يجمع بينها هو حدوثها في زمن الفيروس التاجي ولا أقصد هنا الزمن الراهن فقط … أعتقد أن هذه الكلمات التي كتبتها على الغلاف الخلفي للمجموعة ستعطي وصفاً أوضح لها :

هذه قصص جرت في زمن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي …. زمن الخوف من العدوى وزمن ممارسة الحجر الصحي….

سنتعرف على البصّاقين وأساليبهم في اصطياد ضحاياهم …. وسنسير مع ثلاثة صبية يبحثون بإصرار عن الكورونا..

سنكون بصحبة الجالسين في الشرفات الخلفية…. وسنستمع لأحاديث حسام ولبنى عن ذكرياتهم وعن ذلك الطريق

هذه قصص من زمن الكورونا ولأنها كذلك فسيكون بانتظارنا الكثير من الخوف والترقب والأمل

وكما روايتي السابقة قمت بتصميم الغلاف بنفسي ..لا أقصد الصورة العامة للدقة لأنني لم أقم بتصميمها من البداية كما فعلت بغلاف رواية حكايا رحمي فؤاد بل اشتريتها هذه المرة من موقع istock .. يبدو أن امتلاكي لبعض مهارات التصميم قد أفادني حقاً .. موضوع التصميم بحاجة الى تدوينة مستقلة ربما سأكتبها قريباً .. حاولت هذه المرة أن يكون التصميم أكثر حركة وأرجو أن يكون جيداً بما فيه الكفاية .

كانت نيتي منذ البداية أن أقوم بنشرها الكترونياً ولكني بدافع التجربة قمت بمراسلة .. لم أقم بارسال نسخة للتقييم .. بضعة دور نشر .. وكانت الأجوبة مشابهة لما تلقيته في روايتي الأولى من ازدحام جدول النشر الى حصر النشر بالروايات المترجمة .. عقدة الخواجة إياها .. لكن بما أن الإبداع في الإعتذار لا ينتهي فقد أضيفت هذه المرة حجة جديدة .. نحن لا ننشر مجموعات قصصية !!! … يبدو أن كتابة القصص القصيرة أصبح جريمة هذه الأيام .. رحمك الله يا عم إبراهيم أصلان .. أحياناً أفكر بأن أصحاب دور النشر لا علاقة لهم بالكتب سوى أنها سلعة تجلب لهم المال .. يبدو أنهم كانوا يعانون من عقدة كراهية تجاه الكتب المدرسية تطورت الى كراهية أي شيء يمت للكتب بصلة … وأنا أحمد الله على وجود النشر الالكتروني والتسويق يحتاج لفهم لأصوله وللوقت فقط .. وعندما أريد إخراج كتبي على الورق سأقوم هذا بنفسي إن شاء الله وكل شيء بتوفيق من رب العالمين .

رابط ” يوم كنا نمشي على الطريق ” على جوجل بوكس

رابط ” يوم كنا نمشي على الطريق ” على goodreads

6 comments

  1. الكتاب موجود بالفعل على جوجل بوكس .. قد تكون الخدمة غير متاحة في بلد إقامتك .. هذه مشكلة مزمنة فعلاً في جوجل .. عموما أستطيع إرسال نسخة مؤقتة لك للقراءة إن رغبت .. فقط أريد إيميلك على جيميل .. ستظهر عندك بتطبيق جوجل بوكس على أندرويد

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s