أن تكتب لتُقرأ

عندما نشرت روايتي الأولى على جوجل بوكس كنت أعتقد أنها مسألة وقت ويصبح لها قراء وتنتشر بين الناس .. هكذا بكل بساطة!! .. قدرت أنني يجب أن أكون صبوراً لا أكثر .. ولكني اكتشفت بعد أشهر بأن القضية ليست قضية صبر فقط وإنما هي متعلقة بشكل أساسي بهذا السؤال :

– ما الذي سيدفع الناس لشراء ما كتبته !؟

لاحظ أن المعروض للشراء من الكتب على إختلاف أنواعها كبير جداً .. هناك أسماء عديدة مشهورة وهناك أيضاً من يقرأ لها بسبب هذه الشهرة فقط بغض النظر عن مستوى ما يكتبونه.

هل معنى هذا أنه لا يوجد أمل في انتشار ما أكتبه !؟ لا طبعاً .. ما أقصده هنا حقيقة أن الناس عندما توضع في خيار الشراء فأنها ستشتري الكتب المضمونة ولن تشتري كتاباً لكاتب غير معروف .. سيعتبرون شراء كتاب لم يثني عليه عدد كبير من الناس ولم تظهر شخصية معروفة لتتحدث عنه بإيجابية هو ضرب من المجازفة .. هذه المجازفة قد يقوم بها فقط قارىء مخضرم أنبأته حاسته القرائية بأن هذا الكتاب يستحق .

لم يكن الجانب التجاري هو الذي كان يجول في خاطري عندما بدأت بكتابة الكلمات الأولى لروايتي ومن ثم مجموعتي القصصية ولكن قد يكون هاجس الرغبة في الحصول على لقاء مقابل الكتابة هو ما دفعني الى نشرها بلقاء مادي .. ولكن المقابل المادي ليس كل شيء وما رغبت به في الحقيقة ومنذ البداية هو الإنتشار وأن يقرأ أكبر عدد ممكن من الناس ما أكتبه .

لذلك قررت نشر روايتي ومجموعتي القصصية للقراءة مجاناً .. لا أريد أن يظلا حبيستان لرغباتي المادية ولأني أيضاً أعدهما بمثابة أبناء لي والوالد يشعر بالفخر عندما يرى الناس أبنائه ومهما كان رأيهم بهم فهم أبنائه في النهاية .

سأنشرهما هنا في البداية .. وسأعمل على نشرهم في موقع عصير الكتب .. أراه مناسباً لذلك .

أتمنى لكم قراءة ممتعة وأرجو منكم نشر الروابط لتصل لأكبر عدد ممكن ممن يود القراءة.

حكايا رحمي فؤاد .. هي رواية تتحدث عن شخصية قصصية تعيش في بلد غربي ضمن بمبنى ضخم مليء بالشقق الصغيرة والبشر القادمين من كل أصقاع العالم .. سيكون هذا المبنى مسرحاً لأحداث عديدة يكون هو الشخصية المشتركة فيها .

يوم كنا نمشي على الطريق .. مجموعة قصصية تضم أربع قصص :

– البحث عن كورونا

– البصّاقين

– الشرفات الخلفية

– يوم كنا نمشي على الطريق

قصص مختلفة الأنواع وما يجمع بينهم هو علاقة الأحداث بشكل أو بآخر بوباء الكورونا .. أول قصتين تنتميان لأدب اليافعين والخيال العلمي وثاني قصتين اجتماعيتان بالدرجة الأولى

أشكر من كل قلبي من قام بشراء نسخ منها من خلال خمسات أو جوجل بوكس .

تحميل رواية : حكايا رحمي فؤاد

تحميل المجموعة القصصية : يوم كنا نمشي على الطريق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s