غير مصنف

الجلوس وراء الميكرفون

أعتبر أن الشكل الأكمل لأي مقابلة أو حوار هو الشكل الإذاعي .. لماذا ؟؟ .. لأن هدف المقابلة الأساسي هو تبادل الأحاديث والمسألة مسألة كلام .. ما يهم الناس هو الأفكار وليس هيئة ولا شكل المتكلم .. نحن لسنا بصدد مشاهدة فيلم أو عرض مسرحي .. علاوة على أن الحركة تشتت الانتباه .. والأذن هي صاحبة الكلمة العليا عند تبادل الكلام .

لذلك كنت سعيداً عندما سمعت ذلك العرض من المدون يونس بن عمارة بأن أكون ضيفاً على Younes Talk الذي يقدمه بنفسه .. لقد رغبت قبلاً بذلك وقد جاءت الفرصة

تعرفت على يونس عن طريق موقع Quora ثم بدأت أتصفح مدونته وأعجبني إسلوبه بالتدوين وتلك الروابط المفيدة التي يضعها دائماً .. الجميل أيضاً أنه صانع محتوى ويدون ومواظب يومياً على ذلك .. إكتشفت بعدها أنه يتيح رقمه على الواتس أب لمن يريد أن يدردش معه .. الحقيقة أن هذا مغرياً جداً بالنسبة لشخص يحب الكلام مثلي .. وهكذا كانت أول مكالمة معه .. إكتشفت أنه شخص يجيد فن التحدث ولديه دائماً ما يفيد قوله .. وهكذا لم تكن المكالمة مجرد دردشة لا معنى لها .. وهذا ما شجعني على تكرارها مرة أخرى .. وشجعني بعدها على تكرار التجربة مع المدون طارق الموصللي … اتفقنا على إجراء محادثة في وقت ما وتأجل الموعد بسببي مرة وبعدها كان اللقاء البارحة .

في البداية شعرت ببعض التوتر مع أنها لم تكن تجربتي الأولى مع تسجيل بودكست .. لقد قمت بذلك مرات عديدة في حسابي على soundcloud ولكنها أول مرة لي أقوم بها بحوار مباشر سيذاع على العموم .. مع الوقت زال التوتر وبدأت الأمور تتحسن نوعاً .. يونس إنسان ذكي ويعرف كيف يدير الحديث .. وأنا استمتعت جداً بالحديث وبالأخص أنه دار حول مواضيع كنت أود الحديث حول وجهة نظري عنها منذ زمن .. ومضى الوقت بسرعة كعادته حينما لا نود منه أن يفعل ذلك .

بالنسبة لي كانت تجربة مميزة .. لذلك أشكر المدون يونس بن عمارة على حسن استضافته وأتمنى له التوفيق دائماً .

رابط تدوينة الحوار على مدونة يونس

رابط الحوار على Anchor

سأتكلم في التدوينة القادمة إن شاء الله عن قصة أخرى من قصص من هامش الحياة

دمتم بخير

الصورة البارزة

التصنيفات :غير مصنف

إجابتان »

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s