مواضيع عامة

المنام الذي تحول لحقيقة

لنفترض أن أحد أصدقاءك قد جاءك في يوم من الأيام وأخبرك بأنه رآك في المنام وقد أخذت شهادة دولية في تخصص ما .. بعد ذلك وعلى مدى أيام لم يكف عقلك على التفكير بذلك .. لتكتشف بعدها بأن الفكرة قد راقت لك حقاً وبدأت تضعها موضع التنفيذ .. وبعد أشهر عديدة أصبح المنام حقيقة وحصلت فعلاً على تلك الشهادة ..

قبل سماعك لتفاصيل هذا المنام لم تكن لتتخيل أنك ستحقق ذلك فعلاً في يوم من الأيام .. روتين حياتك المعتاد كان يمنعك من التفكير خارج الصندوق وأتتك حكاية المنام لتدفعك لهذا الطريق الذي غير مسار حياتك المهنية بشكل كامل .

أحياناً تمر من أمامك أمور صغيرة بصورة حكاية عابرة أو نصيحة أو حادثة ما تغير من مفاهيمك ونظرتك للأمور .. وهناك تحديات عديدة تملك المؤهلات النفسية والعقلية لخوضها ولكن نظرتك للأولويات وتقديرك للأمور يبعدانها عن عينيك وتسير بعدها الحياة على هذا المنوال حتى تأتيك رسالة مباشرة أو غير مباشرة تدفعك دفعاً للتغيير .. هنا الأمر يعتمد عليك في الاستجابة لهذه الرسالة من عدمها ..

عبارة واحدة قد تشكل فارقاً كبيراً في حياة الانسان .. قد توحي لكاتب ما بفكرة كتاب يحوله الى كاتب مشهور بعد سنوات تجاهل طويلة .. عبارة يلتقطها شخص ما ويبدأ بموجبها مشروعاً أو طريقاً مهنياً ليهمس لنفسه بعد سنوات : أين كنت وأين أصبحت الآن !! .. عبارة قد تمنع أحداً ما يتهياً لفعل مكروه وتعيده بعدها الى صوابه وتجنبه العديد من الويلات التي كادت تلحق به لو عبر الى داخل ذلك الطريق المظلم .

كلمات قد تظنها عابرة ولكنها تخفي ورائها الكثير مما لن تسمعه إلا الأذن الواعية .

رابط الصورة البارزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s