حديث عن الذات

في مدح العفوية والحماقة

من الأشياء التي أحب فعلها باستمرار مشاهدة حلقات سبونج بوب على نتفلكس .. وبالنسبة لي كشخص اقترب جداً من تمام الأربعين لا أخجل من الحديث عن ذلك والدليل أنني أتحدث الآن عنه فعلاً ..

سبونج بوب مسلسل أطفال يتحدث عن كائنات بحرية تعيش في أعماق البحر .. سبونج بوب الإسفنجة صانع البرغر وبسيط صديقه ومستر سلطع صاحب المطعم المحب للنقود .. مثلنا تماماً .. وشفيق الموظف الموجود في المكان الخطأ .. مثلنا تماماً أيضاً .

ما يعجبني في هذا المسلسل هو شخصية بسيط نجمة البحر الحمقاء ومن الطبيعي أن تكون نجمة البحر حمقاء لأنها .. تشريحياً .. لا تملك دماغاً فلا يوجد جهاز للتفكير .. وطبعاً هذا المنطق غير متماسك فهناك الكثير ممن يملكون فعلاً هذا الجهازلكن بلا فائدة تذكر.

في أحد مشاهد المسلسل التي تثير ضحكي كلما تذكرتها يسقط سبونج بوب وبسيط في غرفة مظلمة فيتسائل سبونج بوب في خوف :

  • هل تسمعني يا بسيط ؟؟

فيرد عليه بسيط حانقاً :

  • كيف سأسمعك في هذا الظلام الدامس !!؟

دعوني أعترف لكم بشيء .. أنا أحب الحمقى .. نعم لم تخطأ القراءة .. أنا فعلياً أحب الحمقى وهذه مشكلة طبعاً لأنه من الممكن أن تنتهي علاقتي بأي شخص يعرف تلك الحقيقة بمجرد أن أخبره بأني أحبه .. ولكني لم أقل أني أحب الحمقى فقط .. هنا نجد أنه ثبّت على نفسه هذه الصفة عندما غضب مني وكف عن التواصل معي .. يبدو أنني أكدت له شيئاً كان طوال السنوات الماضية يشك بأنه يتصف به فعلياً 🙂


لماذا أحب الحمقى إذن !!؟

لأنهم عفويون وتفكيرهم بسيط وغالباً ما تصدر منهم الأمور التي تجلب الضحك الذي أصبح من الأفعال المهددة بالإنقراض .. ليس هذا مبرراً للسخرية منهم طبعاً وأنا لا أفعل ذلك مطلقاً .. أنا أضحك من النتائج وليس من مصادرها .

في هذه الحياة التي تتعقد باستمرار والتي لا تكف عن صدمك بأشخاص كنت تحسبهم يتمتعون بالحد الأدنى من المبادىء ستجد نفسك تميل تلقائياً للشخصيات المريحة للقلب والتي تستطيع أن تعطيها ظهرك من دون أن تتوقع ضربة غادرة ما .. وحتى إذا جاءك منهم أي أذى .. وهذا نادر جداً .. فسيكون ببساطة فعلاً أحمق غير مقصود سيدفعك للضحك وأنت تنهض وتنفض عن نفسك الغبار .

الإنسان البسيط صاحب التصرفات والكلمات العفوية أصبح عملة نادرة هذه الأيام لذلك إذا رأيت أحد أولئك الذين وقفت حماقتهم بوجه محاولات تلويثهم وجعلهم نسخة أخرى من تلك الرخويات البشرية اللزجة المحيطة بنا فلا تتركه أبداً واعتبره مباشرة أحد أصدقاءك ..

لقد نصحتك وانتهى الأمر .

رابط الصورة البارزة

التصنيفات :حديث عن الذات

تم وسمها:،

4 إجابات »

  1. أشاركك الفكرة حقًا، كنتُ أقول قبل قليل: الناس البسيطين الواضحين لا أفضل منهم صحبة👌
    هذه التدوينات اليومية لطيفة للغاية لو تعلم😇

    إعجاب

  2. صحيح الإنسان البسيط تستطيع أن تصاحبه بسهولة وترتاح له أكثر من الشخص المعقد أو المتكلف أو ما يُسمى باللغة الإنجليزية sophisticated

    >>دعوني أعترف لكم بشيء ..
    هذه الفقرة لم أفهمها من المرة اﻷولى، قرأتها أكثر من مرة وجعلت أضحك.

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s